هل تعلمين عزيزتي ان ابتسامتكِ هي سر جمالكِ؟ على سبيل المثال، من منا لا تعشق النظر إلى ابتسامة النجمات العالميات وهن يستعرضن إطلالاتهن في المهرجانات والمناسبات العامة؟ ونتساءل: يا تُرى ماذا تفعل هؤلاء النجمات لكي تصبح ابتسامتهنّ في غاية السحر؟ هذه الابتسامة التي تتميز باللثة الوردية السليمة، الأسنان البيضاء المتراصة بشكل متناسق كحبات اللؤلؤ...
 من هنا، سنعرض لكِ أسهل 6 خطوات على الإطلاق والتي لن تكلفكِ سوى دقائق معدودة من وقتكِ، مع استخدام أبسط الأدوات التي ستساعدكِ على اكتساب ابتسامة ساحرة تنافسين بها الابتسامة الهوليوودية نفسها.

الخطوة الأولى: تطبيق المكياج المناسب
للحصول على ابتسامة مشرقة، ما عليكِ سوى انتقاء ألوان مستحضرات المكياج المناسبة بناء على نصيحة خبير التجميل Noriko Okubo في دار Shiseido في اليابان على النحو التالي:
- قفي أمام المرآة وابتسمي ابتسامة عريضة ثم قومي بتحديد شفتيكِ بأحمر شفاه عنابي، قرمزي، بيج وردي أو بنفسجي، أي بتدرجات تعطيكِ ابتسامة ولا أروع .
- طبّقي أحمر خدود باستخدام الفرشاة الخاصة ووزّعيه بحركات دائرية فوق أعلى عظمة الخد بما فيه الكفاية، مستخدمة الألوان الملفتة كاللون الوردي أو الأحمر المرجاني أو الفوشيا الساحر.
- احرصي وانتِ تضعين أحمر الشفاه على تجنب ملء اطراف شفاهك الجانبية حتى لا تفقدي جاذبية ثغرك المبتسم.
- بالنسبة لمكياج العيون، ينصحكِ "نوريكو أكوبو" بتطبيق رسم ناعم من الآيلاينرعلى طول خط الرموش فقط مع القليل من الماسكارا التي تكمّل مكياج العيون.

الخطوة الثانية: ابتسمي ابتسامة فيها جاذبية
وفقاً لدراسة حديثة أجريت مؤخراً على وجوه القوقازيين والآسيويين من قبل معهد التجميل شيسيدو في اليابان، ثبت أن الابتسامة الجذابة هي عندما تبتسمين فقط بنسبة 60 % أي ان تكون زوايا الفم مرتفعة قليلاً. أما لو رغبتِ في ابتسامة أكثر اغراءً، فابتسمي بنسبة 80% بمعني أن ترتفع خدودكِ إلى الأعلى اثناء الابتسام، هذا إلى جانب تطبيق المكياج الملائم لإنجاح الابتسامة الهوليوودية.

الخطوة الثالثة: اتّبعي هذه التمارين الرياضية لوجهكِ
يقول الاختصاصيون انه عند الابتسام تتحرّك في وجهك ما لايقل عن 17 عضلة؛ لذلك عليكِ تحفيز نشاط عضلات وجهكِ لدقائق في اليوم ببعض من التمارين الرياضية البسيطة التي تحسّن من الدورة الدموية لبشرتك، بالإضافة إلى انها تساعدك على زيادة مهاراتك في الابتسامة على نحو أفضل، وهذه التمارين هي التالية:
- اغلقي فمك ثم قومي بنفخ خدّيكِ كل واحداً لمدة 10 ثواني بالتناوب، ثم انهي التمرين بإبتسامة عريضة وانتِ مغلقة الفم.
- مدّي فمك إلى اليسار مع سحب خدك الأيمن بقدر المستطاع لمدة 10 ثوانٍ وبالعكس مع الخد الآخر، وانهي التمرين بإبتسامة عريضة، مع غلق الفم.
- ارجعي رأسكِ إلى الوراء، ثم مدّي شفتيكِ إلى الأمام في وضعية التقبيل لمدة 10 ثوان تنتهي بإبتسامة عريضة، بفم مغلق.

الخطوة الرابعة: استخدمي المعجون المثالي لأصنان بيضاء
مما لاشك فيه ان الابتسامة المثالية لا تكتمل إلا بحصولك على اسنان بيضاء، لامعة ونظيفة؛ لذلك ينصحك الخبراء بإستعمال معجون الأسنان الذي يحتوي على مادة الفلورايد التي تحارب البكتيريا وبالتالي تقضي على البلاك وتزيل الجير والتسوس، كما تحسّن من حماية اللثة وتحافظ على صحتها ولونها الوردي الجذاب، بينما تضفي على مينا الأسنان تأثير اللمعان الأخاذ.

الخطوة الخامسة: استعملي فرشاة الأسنان الكهربائية المتطورة
لتنعمي بأسنان نظيفة خالية من الترسبات الجيرية، استخدمي الفرشاة الكهربائية المتطورة ضد البلاك والتي تعمل بالموجات فوق الصوتية بنسبة 96 مليون موجة في الدقيقة. ما عليك غير وضع الفرشاة على كل منطقة بأسنانك لمدة 5 إلى 10 ثواني لتنظيفها والقضاء على البلاك نهائياً. كما ستخلّصكِ من البقع والتصبغات الناتجة عن تناول القهوة والشاي، إضافة إلى فوائدها الصحية في المحافظة على اللثة الحساسة القابلة للتهيّج.

الخطوة السادسة: زوري طبيبكِ لأسنان صحية ومتناسقة الطول
هل تلفت نظركِ ابتسامة النجمات Julia Roberts وKate Moss أو Gigi Hadid؟ هذا لأن سر جاذبية أسنانهن تكمن في حفاظهنّ على صحّتها وتنسيق طولها  لدى الطبيب المتخصص، فهذه الطريقة تضمن لهن الحصول على ابتسامة طبيعية فاتنة تصل إلى حد الكمال.

إليكِ صور بعض نجمات هوليوود اللواتي يتميّزن بابتسامتهنّ الساحرة.

ابتسامة هوليوود جوليا روبرتسJulia Roberts

ابتسامة هوليوود جيجي حديدGigi Hadid

Amal ClooneyJennifer Lawrence

ابتسامة هوليوود جينيفر غارنرJennifer Garner

ابتسامة هوليوود سيينا ميلرSienna Miller

إقرئي أيضاً: أجمل تسريحات شعر ومكياج النجمات خلال مهرجان الجونة السينمائي للعام 2018

بشرة نقية وشعر لامع... 5 أسرار جمالية للممثلة التركية Pelin Karahan