في عالمٍ أصبح لمواقع التواصل الإجتماعي جزء لا يتجزّأ في حياتنا اليوميّة، لعبت خبيرات التجميل والمكياج دوراً هامّاً ومميّزاً في هذا المجال. صفحاتهنّ على إنستقرام شكّلت حديث الجميع، فأصبح يتّبعهنّ آلاف الأشخاص للإستفادة من خبرتهنّ الواسعة ونصائحهنّ القيّمة. من جويل مردينيان، هدى قطّان، حنان دشتي، سندس القطّان، مايا أحمد ويارا النملة، مَن هي خبيرة التجميل العربيّة المفضّلة لديكِ؟ تابعي القراءة وتعرّفي بالتفصيل على كلّ خبيرة تجميل، وصوّتي أدناه لشخصيّتكِ المفضّلة. 

  • جويل مردينيان

خبيرة التجميل العربية خبيرات التجميل جويل مردينيانجويل مردينيان هي خبيرة تجميل لبنانيّة تسكن في دبي، أسّست كلّ من Maison De Joelle وClinica Joelle. ميزون دو جويل يقدّم خدمات تجميليّة متميّزة تشمل العناية بالشعر والبشرة، المكياج، العناية بالأظافر بالإضافة إلى السبا وخدمات أخرى. أمّا كلينيكا جويل، فهو عبارة عن كلينيك للإهتمام بالجمال من ناحية العمليّات، الجراحيّة وغير الجراحيّة. على صفحتها الخاصّة على إنستقرام @joellemardinian، أكثر من 8 مليون شخص يتابع جويل مردنيان!

مكياج من Maison De Joelle:

خبيرة التجميل العربية خبيرات التجميل جويل مردينيان 

  • هدى قطّان

خبيرة التجميل العربية خبيرات التجميل هدى قطانهدى قطّان هي خبيرة تجميل ومدوّنة جمال من أصول عراقيّة، وصاحبة العلامة التجاريّة Huda Beauty. بالرغم من أنّ هدى قطّان تدرّبت لتصبح خبيرة تجميل في هوليوود، إلّا أنها دخلت عالم الجمال والمكياج بفضل أختها الكبرى عليا قطان التي ساهمت في تجربة Huda Kattan الأولى مع المنتجات التجميلية. صاحبة علامة هدى بيوتي، بدأت بكتابة المدوّنات عام 2010، وأصبحت هدى قطّان مشهورة عالمياً بفضل فيديوهاتها لتعليم حيل في المكياج وأساليب تطبيقه. يتّبعها أكثر من 29 مليون متابع على صفحتها الخاصّة على إنستقرام @hudabeauty.

فيديوهات توتوريال من هدى قطان:


  • حنان دشتي

خبيرة التجميل العربية خبيرات التجميل حنان دشتيحنان دشتي، هي خبيرة تجميل كويتية نجحت في عالم المكياج لتكون واحدة من أبرز خبيرات التجميل في العالم العربي وخصوصاً في الكويت. خضعت حنان دشتي لدورات تدريبية لتكون على علم بمختلف أنواع البشرة وكيفية التعامل معها، لتحصل على شهادة دراسية في المكياج. بفضل هذه التدريبات المكثّفة، اكتسبت حنان دشتي خبرة واسعة في مجال المكياج، لتقوم بافتتاح أوّل صالون تجميل خاصّ بها سنة 2003. تقوم حنان دشتي بتطبيق مكياجها على عدد كبير من النجمات مثل أمل العوضي وشيلاء سبتي. يتّبع حوالي مليون شخص على صفحتها الخاصّة على إنستقرام @hanandashti.official.

خبيرة التجميل العربية خبيرات التجميل حنان دشتي 

  • سندس القطّان

خبيرة التجميل العربية خبيرات التجميل سندس القطان سندس القطّان هي خبيرة ومدوّنة جمال كويتيّة تقدّم للمرأة الشرقيّة وخصوصاً المحجّبة نصائح خاصّة للعناية بجمالها. عبر صفحتها الخاصّة على إنستقرام، تقوم سندس القطّان بنشر فيديوهات توتوريال لتعليم تطبيق المكياج. يُذكر أنّ سندس القطان لديها أكثر من مليوني متابع على موقعها الخاصّ على إنستقرام @sondos_aq.

فيديوهات توتوريال من سندس القطان:


  • مايا أحمد

خبيرة التجميل العربية خبيرات التجميل مايا أحمد هي خبيرة مكياج وفلوغر لبنانيّة تسكن في دبي، تنشر فيديوهات لها على يوتيوب حيث تقدّم نصائح جماليّة وخطوات لتعليم مكياج. في 2015، تعاونت مايا أحمد مع العلامة التجاريّة Pinky Goat وأطلقت رموش اصطناعيّة. يُذكر أنّ مايا أحمد لديها أكثر من مليون متابع على صفحتها الخاصّة على إنستقرام @themayaahmad. 

فيديوهات توتوريال وتعليميّة من مايا أحمد:


  • يارا النملة

خبيرة التجميل العربية خبيرات التجميل يارا النملة هي خبيرة مكياج سعوديّة، خاضت عالم المكياج كهواية من ثمّ تطوّرت لتصبح أكثر احترافيّة ولتبدأ فعليّاً في هذا المجال سنة 2015. يارا النملة تطبّق مكياجها على وجوه عدد من المشاهير مثل أصالة وألين وطفا. يُذكر أنّه يتّبعها أكثر من 500 ألف متابع على صفحتها الخاصّة على إنسترقام @yara.makeup.  

مكياج من يارا النملة:

خبيرة التجميل العربية خبيرات التجميل  خبيرة التجميل العربية خبيرات التجميل  

بين جويل مردينيان، هدى قطّان، حنان دشتي، سندس القطّان، مايا أحمد ويارا النملة، صوّتي أدناه لخبيرة التجميل المفضّلة لديكِ. 

حصاد 2018: مَن هي خبيرة التجميل العربيّة المفضّلة لديكِ؟

في عالمٍ أصبح لمواقع التواصل الإجتماعي جزء لا يتجزّأ في حياتنا اليوميّة، لعبت خبيرات التجميل والمكياج دوراً هامّاً ومميّزاً في هذا المجال. عبر صفحاتهنّ الخاصّة على السوشيل ميديا، تنشر خبيرات التجميل فيديوهات وصور تحمل العديد من النصائح المتعلّقة بالمكياج والجمال. من جويل مردينيان، هدى قطّان، حنان دشتي، سندس القطّان، مايا أحمد ويارا النملة، مَن هي خبيرة التجميل العربيّة المفضّلة لديكِ؟ صوّتي!

اقرئي أيضاً: صور مكياج للمرأة المحجبّة مستوحى من مدوّنات جمال على الإنستقرام