إستخدام نوع الشامبو المناسب لشعركِ الجافّ لا يكفي للتخلّص من هذه المشكلة، فالبلسم يلعب دوراً مهمّاً لجعل خصلاتكِ أكثر نعومةً! هذا المستحضر هو من بين العلاجات التي تحدّ من جفاف الشعر وترطّبه. أنواع البلسم تختلف وتتعدّد، ومن بينها نذكر Leave-in Conditioner. ما هو هذا البلسم؟ تابعي القراءة واكتشفي التفاصيل.

Leave-in Conditioner هو البلسم الذي تطبّقينه بعد الإنتهاء من الإستحمام. استخدام هذا المستحضر يأتي كخطوة ثالثة بعد غسل الشعر بالشامبو وتطبيق البلسم أثناء الإستحمام. مستحضر Leave-in Conditioner يؤمّن الرطوبة لشعركِ كما يخلّص خصلاتكِ من التشابك. ما عليكِ سوى تطبيق هذا البلسم بعد الإستحمام واستخدام المشط لتسريح الشعر!

تجدين بلسم Leave-in على شكل كريم أو سائل (يأتي على شكل رذاذ)، ما الفرق بين هذين المستحضرين وما هو الأفضل لشعركِ؟ إليكِ كلّ التفاصيل في ما يلي.

Leave-in Conditioner الكريم:

مثلما يدلّ إسمه، فإنّ هذا النوع من البلسم ذي تركيبة كريميّة. بالإجمال، إنّ هذا النوع من البلسم مثالي للشعر الكثيف والخشن، إذ يمنحه كلّ الرطوبة والنعومة اللازمتين. كذلك، هذا المستحضر ذو تركيبة ثقيلة، لذا هو يساهم في التخلّص من الخصلات المتطايرة ويساعد في تمليس الشعر. 

1- BUMBLE AND BUMBLE Bb.Curl Custom Conditioner
2- LIVING PROOF No Frizz Leave-in Conditioner

Leave-in Conditioner السائل أي الرذاذ: 

هذا النوع من البلسم يرتكز على الرذاذ، فينتشر على كامل الشعر بطريقة سهلة. كما إنّه يتميّز بتركيبة خفيفة لذا إنّه مثالي لصاحبات الشعر الناعم والخفيف. كذلك، إن كنتِ تبحثين عن تسريحة شعر عفويّة ومرتّبة في الوقت عينه، فإنّ هذا المستحضر هو الأنسب لكِ وذلك بفضل تركيبته. يمكنكِ تطبيقه على خصلاتكِ من دون أن تقلقي من تراكمه.  

1- BRIOGEO Rosarco Milk Reparative Leave-In Conditioning Spray
2- OUAI Leave-In Conditioner


ملاحظة: هذا لا يعني ألّا تستخدمي البلسم الكريم إن كان شعركِ ناعماً أو أن تلجئي إلى البلسم السائل إن كان شعركِ كثيفاً، ولكن من المفضّل أن تطبّقي المستحضر الأنسب لنوع شعركِ كما ذكرنا أعلاه.

اقرئي أيضاً: 5 أقنعة شعر طبيعية لتجنّب التأثير الكهربائي على خصلاتكِ

تخلّصي من مشكلة جفاف فروة الرأس بواسطة هذه المستحضرات!