هدى قطان هدى بيوتيكما هو معروف، اكستنشن الشعر هو إحدى الوسائل التى تلجأ إليها المرأة في تجميل شعرها الضعيف والمتساقط، فهو يزيد من كثافة الشعر، حجمه وطوله، وبالتالي يزيد من جمال إطلالتها في عيون الجميع. لكن قبل أن تقبلي على هذه الخطوة يجب عليكِ الإطّلاع على كل ما يخص مواصفات اكستنشن الشعر بميزاته وأضراره معاً لتتمكني من الاختيار الصحيح بين أنواعه وطرق تركيبه المناسبة، خاصة لو كنتِ تستخدمينه لأول مرة في حياتكِ، وذلك من خلال 6 أسئلة تتضمن إجابات ومعلومات وافية عن كل ما تريدين معرفته عن خصلات الشعر المستعار، مقدّمة من خبراء التصفيف في العالم. إليكِ التفاصيل.

ما هي أنواع اكستشن الشعر؟
هناك نوعان رئيسيان من وصلات الشعر: نوع يتكوّن من مركبات صناعية والآخر من ألياف طبيعية لشعر حقيقي. النوع الأول سهل العناية به وغير مكلف، لكن في الغالب خصلاته غير ناعمة ومرنة كالخُصلات الطبيعية كما أنه لا يمكنكِ صبغها بنفس لون شعركِ. أما خصلات الاكستشن الطبيعية فهي تتطلب المزيد من العناية وهذا يزيد من تكلفتها بعض الشيء، ولكن الأمر يستحق لأنها تكسبكِ مظهر متألق ولن يستطيع أحد ملاحظة انها شعر مستعار، إضافة إلى أنه يمكنك صبغها بنفس لون شعركِ.

عند تركيب وصلات الشعر، هل نشعر بها كأنها شعرنا الحقيقي؟
بالنسبة للمرأة التي تستخدم خصلات الشعر الاصطناعية لأول مرة، سوف تشعر بالوصلات في رأسها حتى لو كان وزنها خفيفاً، كما ستشعر أيضاً بالمشابك التي تلصق بها الاكستنشن، لكن الأمر لن يتعدى سوى وقت قصير حتى تتعوّد عليها.

هل تتطلب الخصلات المستعارة نفس العناية التي يتطلّبها الشعر الحقيقي؟
نعم، يجب غسل الوصلات المستعارة بشامبو يحتوي على الرقم الهيدروجيني PH للشعر المعتدل خصوصاً لو كانت الخصلات معالجة بالكيراتين، بالإضافة إلى ضرورة تطبيق ماسكات طبيعية ومغذية عليها لإكسابها لمعان.

هل يمكن تمشيط خصلات الاكستنشن مثل الشعر الطبيعي؟
كلّا، يجب استخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة ورقيقة أثناء تمشيط الاكستنشن منعاً لتساقط خصلاته، وعند تسريح شعركِ، احرصي على إخفاء الكليبسات التي تصل الخصلات المستعارة بفروة رأسكِ.

هل يستغرق تثبيت اكستنشن الشعر وقتاً طويلاً؟
الأمر يعتمد على نوع التركيب الذي تفضلينه، فإذا أردتِ تركيب الاكستنشن من دون رفعه لمدة تمتد من 4 إلى 6 شهور، فالعمل سيستغرق ما بين 2 إلى 3 ساعات متواصلة، لأن مصفف الشعر يلتزم بربط كل خصلة واحدة تلو الأخرى بشكل جيد بفروة رأسكِ سواء كان التركيب بالحياكة أو بالشمع. أما لو اخترتِ تركيب الاكستنشن الذي تستطيعين نزعه عقب عودتكِ إلى المنزل، فلن يستغرق سوى بضعة دقائق.

هل يتلف الاكستنشن الشعر الطبيعي؟
استخدام الاكستنشن لفترات زمنية طويلة لا يسمح لفروة الرأس بأن تتنفّس بشكل طبيعي، مما يؤدي لتلف بصيلات الشعر الحقيقي وبالتالي تساقطه بشكل أسرع من المعتاد. لذا ينصحكِ خبراء التصفيف أن تنتظري فترة 6 أشهر كاملة بين إزالة الاكستنشن وتركيب خصلات شعر مستعار جديدة؛ للحفاظ على صحّة شعركِ الطبيعي. 


إقرئي أيضاً: خلطات صبغ الشعر في المنزل: 9 وصفات منزلية لخصلات طبيعية ملوّنة

جمال خريف 2018: الأكسسوارات تزيّن تسريحات الشعر