عطور شانيللأوّل مرّة في تاريخ دار Chanel الفرنسيّة، تزيّنت قارورة العطر الشهير Chanel N°5 التي صمّمتها كوكو شانيل باللون الأحمر وذلك بإصدارات محدودة يمكن الحصول عليها بطلب مسبق.

تشتهر قارورة عطر شانيل بزجاج شفاف ذي هندسة مينيماليّة تضمّ شعار علامة الدار وسدادة متناغمة مع العبوة. في مناسبة الأعياد، تحوّلت هذه العبوة إلى اللون الأحمر لتتناسب مع هذه الأجواء ولتكون أوّل تغيير نوعيّ تشهده بالكامل قارورة عطر Chanel N°5 منذ تأسيسها في 1924.

لماذا اللون الأحمر؟ اختارت الدار هذا اللون ليتناسب مع أجواء العيد إضافةً إلى أنّ هذا التدرّج يحمل رمزاً خاصاً للدار إذ إنّه "لون الحياة ولون الدمّ" بحسب ما قالته Gabrielle Chanel المعروفة بـCoco Chanel. كذلك، اللون الأحمر هو التدرّج المفضّل لدى كوكو شانيل إلى جانب الأسود، الأبيض، البيج والذهبيّ.

ستتوفّر زجاجات عطر Chanel N°5 باللون الأحمر بنسختي Eau de Toilette وEau de Parfum عيار 100 مل. أمّا زجاجة عطر شانيل N°5 المصنوعة من كريستال باكارا فقُدّمت باللون الأحمر بعيار 900 مل لتكون أشبه بتحفة فنّية في غرفة كلّ سيّدة. يُذكر أنّه تمّ إنتاج 55 قارورة مصنوعة من هذا الكريستال فقط.

اقرئي أيضاً: Chanel تطلق مجوهرات جديدة من مجموعة Sous Le Signe Du Lion

أجدد عطور خريف 2018: اختاري منها ما يناسب شخصيتكِ