تتطلب العديد من المناسبات خاصة الليليّة أن تطلّي بلوك جريء يتناسب مع مكياج سهره، صاخب وقويّ. في الكثير من الأوقات تجد معظم السيدات صعوبة في تطبيق مكياج فخم وراقي في الوقت عينه بعيداً عن الإبتذال. خطوات ولمسات بسيطة عند تطبيق المكياج الفخم إذا اعتمدتها بالشكل الصحيح تزيدك رقيّ وأنوثة. تعرفي عليها أدناه كي لا تفسدي جمالكِ بالكامل وكي تطبقي احلى مكياج. 

طريقة تطبيق الكونسيلر 
من المهم جداً أن تطبقي الكونسيلر بالشكل الصحيح، أي من خلال رسم مثلث تحت العين. لا تبالغي في استعمال الكثير منه كي لا تبدو المنطقة تحت العين فاتحة، خاصة عند التقاط الصور. كما يجب أن يتناسب لون الكونسيلر مع لون بشرتكِ. مثلاً في حال كانت بشرتكِ مائلة إلى الإسمرار لا تختاري كونسيلر فاتح جداً.

طريقة رسم الآيلاينر
طريقة رسم الآيلاينر هي أمر أساسي في المكياج. تعرفي على الطريقة الأنسب لكِ حسب شكل العين:

  • للعيون الناعسة: ارسمي خط مستقيم وارفعيه قليلاً.
  • للعيون المسحوبة: خط رفيع بمحاذاة الرموش من الداخل وزيادة عرض الخط في الخارج.
  • للعيون الجاحظة: خط مستقيم بمحاذاة الرموش. 
  • للعيون الغارقة: خط رفيع عند أطراف العين.
  • للعيون المتقاربة: ارسمي الخط من منتصف العين.
  • للعيون المتباعدة: ارسمي الخط من أول العين مع رفعه قليلاً خارج العين.

احرصي على استخدام الآيلاينر السائل، لتحصلي على خط مرسوم ومسحوب بشكل متقن خالي من أي تراكمات.

ظلال عيون الجليتر 
يزيد الجليترعلى العيون من فخامة ورقيّ المكياج. لكن لا تضعي الكثير منه كي لا تقعي ضحيّة الإبتذال. في حال وضعتِ الجليتر باستخدام الريشة، ننصحكِ برشّها بمثبت المكياج كي لا يتساقط على وجهكِ خلال السهرة. 

الرموش الإصطناعية
في حال كانت رموشكِ رقيقة وقصيرة، الجئي إلى وضع الرموش الإصطناعية. في هذه الحالة، انتبهي إلى طول الرموش أن لا يكون مبالغ فيه وإلا أفسدت مكياج عيونكِ خاصةً اذا كان مكياج سموكي.  نصيحة أخرى نقدمها لكِ في نفس السياق، ابتعدي عن الرمش الكامل، اختاري الرموش المتفرقة وضعيها شعرة شعرة فوق رموشكِ الطبيعيّة.

الهايلايتر
لا تستغني عن الهايلايتر في المكياج الفخم لكن طبقيه فقط على النقاط الأعلى في الوجه، مثل كرسي الخدود وأسفل الأنف. حتى يمكنكِ إضافة القليل على عظمة الحاجبين. لا تضعي الكثير من الهايلايتر واكتفِ بالقليل. 

لون أحمر الشفاه 
يرتكز المكياج الفخم على إبراز العيون بشكل خاص. من هنا يجب أن تنتبهي إلى لون أحمر الشفاه وتنسيقه مع لون آيشادو العيون. لتجنب الوقوع في الإبتذال، الجئي إلى الألوان الخفيفة والنيود لأحمر الشفاه. في حال أردت استخدام أحمر الشفاه الصاخب، احرصي على تخفيف من حديّة مكياج العيون.

من بعد حصولكِ على النصائح أعلاه، استوحي المكياج السموكي من الفنانات أحلام الشامسي، بلقيس فتحي وأصالة نصري مع الألوان النيود لأحمر الشفاه. من مكياج النجمات هدى قطان، مايا دياب، شيرين عبد الوهاب و Rihanna يمكنكِ أن تأخذي فكرة عن كيفية تطبيق مكياج عيون الجليتر أو الميتاليك.النجمة ميريام فارس غالباً ما تلجأ إلى لون الأحمر الغامق للشفاه مما يزيد من فخامة المكياج. أما صور نهى نابيل وبثينة الرئيسي توضح كيفية تطبيق عدّة ألوان في المكياج ولكن بشكلٍ متناسق وراقي. نقدم لكِ صور أدناه هذه النجمات بمكياج فخم.

صور مكياج فخم - أحلام الشامسيأحلام الشامسيصور مكياج فخم - اصالة نصريأصالة نصريصور مكياج فخم بلقيس فتحي بلقيس فتحيصور مكياج فخم بثينة الرئيسيبثينة الرئيسي
مكياج فخم - huda kattanهدى قطان
صور مكياج فخم - مايا ديابمايا ديابصور مكياج فخم ميريام فارسميريام فارسنهى نبيل صور مكياج فخمنهى نبيلRihannaصور مكياج فخمRihannaصور مكياج فخم شيرين عبدالوهابشيرين عبد الوهاب

اقرئي أيضاً:  اخطفي الأضواء هذا الموسم بالآيشدو البراق

صور مكياج لبناني مستوحى من إطلالات النجمات اللبنانيّات