على الرغم من أن فكرة المقال قد تبدو بسيطة للغاية وغير مهمة لغالبية النساء اللواتي لا يكترثن للقيام بتنظيم أدوات مكياجهن، غير أن الواقع يثبت عكس ذلك، فماذا لو لديك موعد محدد للخروج ولم تنتهي من مكياجك بعد بسبب الوقت الذي ضاع في البحث عن قلم أحمر الشفاه أو الماسكارا؟ سيُصبح الأمر كابوساً، أليس كذلك؟ لهذا السبب، نشارك معك اليوم بعض الأفكار العملية والمبتكرة التي من شأنها مساعدتك على ترتيب أدوات المكياج الخاصة بك بأقل تكاليف ممكنة وبشكل متناسق ومصنّف.

صندوق متعدّد الطوابق
هذه الوسيلة تجدينها لدى صالونات التجميل وهي تعدّ من أشهر الوسائل النافعة لتنظيم أدوات المكياج بمهارة وذلك لتميّزها بعدد من الطوابق التي تساعدك على تنظيم العديد من المنتجات المختلفة مع سهولة الوصول إليها.

مقسّمات الأدراج
هذه الحيلة مقتبسة من فكرة مقسّمات السكاكين والملاعق في دُرج مطبخكِ، والآن يمكنك الاستعانة بها في الأدراج الخاصة بك داخل غرفة نومك، فهو غرض بسيط، مساحته محدودة ولكل تقسيمة فيه دور في تخزين المكياج بدلاً من بعثرته بإهمال داخل الدُرج، بالإضافة إلى أنه يبقى في مكانه عند فتح وغلق الدُرج.

مناديل السفرة
يمكن أن تكون مناديل السفرة المطرّزة بأشكالها وألوانها الجذابة خياراً رائعاً في ما يتعلق بتنظيم أدوات المكياج، حيث تحتاجين فقط إلى خياطة المنديل بعمل عُروات وربطات أفقية بشكل أنيق، بعدها يتم وضع المنتجات داخلها وتصبح جاهزة للإستخدام. يمكنكِ أيضاً استخدام قطع من قماش بنطلون جينز قديم؛ لأن قوة نسيجه وسمكه ستوفّر حماية ممتازة لمنتجات التجميل الخاصة بكِ.

عُبوات زجاجية شفافة
فكرة استخدام برطمان زجاجي شفاف تشرح نفسها، حيث يمكنكِ تخزين أدوات المكياج فيها وفي نفس الوقت تستطيعين اكتشاف القطعة التي تبحثين عنها من خلال الزجاج الكاشف عمّا بداخله بسرعة وكفاءة. يمكنكِ أيضاً إضافة لمسة جمال للبرطمان بتزيينه بملصقات جذابة أو ما شابه وفقاً لذوقكِ.

المغناطيس
فكرة المغناطيس من الأفكار المفاجئة الأكثر ابتكاراً، ليس فقط في بساطتها ولكن في فعاليتها في تخزين أدوات المكياج بإتقان. تقوم الفكرة على شراء مجموعة من قطع المغناطيس صغيرة الحجم ويتم تثبيتها على حاويات المكياج المختلفة ولا سيما تلك خفيفة الوزن، بعدها يمكنكِ لصقها داخل باب خزانة ملابسك المعدنية أو أي مكان يجذب فوقه المغناطيس بسهولة.

رفوف صغيرة على الحائط
هذه الفكرة العملية قمنا باستيحائها من محلات بيع مستحضرات التجميل التي عادةً ما تعرض منتجاتها في حاويات مكياج موزّعة بإتقان على رفوف متناسقة على الموائد أو الحيطان. هي تعد فكرة عملية لأنها لا تأخذ مساحة كبيرة في غرف النوم علاوة على أن المكياج سيكون مرئياً ولن تحتاجي لمزيد من الوقت في البحث عن مكانه.

أخيراً، ينصحكِ خبراء التجميل أن تختاري الأماكن الآمنة عند تخزين أدوات المكياج الخاصة بكِ والتي تساهم في بقائها في حالة جيدة من دون تلف لأطول فترة، مع تجنّب استخدام منتج قديم انتهت صلاحيته أو يبدو في حالة رديئة.


إقرئي أيضاً: 10 فرش مكياج بأقلّ من 20 دولار عليكِ ابتياعها فوراً

بمختلف الألوان... كيف تصنعين الكحل الخاص بكِ في المنزل؟