صور مكياج عروس هي من أغلب الأمور التي تبحث عنها الفتاة مع اقتراب يوم زفافها. وفي بعض الأحيان تقع العرايس ضحية صيحات الجمال في حال لم تنفّذ بشكلٍ صحيح. فمن الضروري أن يتناسب مكياجكِ مع كامل إطلالتكِ يوم زفافك.

تعديلات عديدة تتعلّق بمكياج العرايس تظهر بين موسمٍ وآخر. في الفترة الأخيرة، حان الوقت لتستغني عن مكياج سموكي وتستبديله بمكياج ناعم وعصريّ في الوقت عينه. من هنا، أضيفت بعض اللمسات إن كان على أحمر الشفاه، ظلال العيون أوالآيلاينر، لتطلّ العروس بلوك عصريَ، جذاب وراقي.
سنعرفكِ أدناه على أبرز 3 صيحات مكياج غزت عروض خريف 2018 وربيع 2019.

  • اللون الأحمر الجريء للشفاه

صور مكياج عروس

إذا كنت عروس خريف 2018 أم ربيع 2019، إلجئي إلى لون الأحمر القويّ للشفاه، مثل أحمر روبي، أحمر عنابي، أحمر فاتح، والتدرجات الأخرى. يمكنكِ تطبيق مختلف أنواع أحمر الشفاه مثل اللماع (غلوسي) أو المطفي (مات). تضيف هذه الصيحة لمسة جذابة وشيك على المكياج  وتلقي الضوء على شفتيكِ أكثر. لكن عندها، انتبهي أن لا يكون مكياج العيون قويّ وسموكي، مما يجعل إطلالتك صارخة وغير مناسبة إطلاقاً. عليكِ التوجه نحو الألوان الناعمة والخفيفة للعيون.

  • الألوان المعدنيّة للعيون

 صور مكياج عرايس - صور مكياج عيون

دخلت صيحة الألوان المعدنيّة في مكياج عيون العرايس خلال خريف 2018 وربيع 2019. إذا أردتِ أن تعتمدي لوك عصريّ، ما عليكِ إلا استخدام ظلال العيون المعدنيّ على أنواعه، مثل  الرمادي أو الذهبيّ. الألوان المعدنيّة مستمرة حتى ربيع 2019 مع الآيلاينر الميتاليك خاصةً السيلفر. ومن افضل الطرق لوضع هذا النوع من الآيلاينر هو أسلوب عيون القطة. لا شكّ أن الآيلاينر المعدنيّ هو من الصيحات الصاخبة والجريئة لمكياج العيون، الاّ أن اعتماده يمنحكِ إطلالة مشرقة. لكن من الضروري عند اعتمادكِ مكياج العيون هذا، اختيار الألوان الحيادية لأحمر الشفاه وإلا لن تنجح إطلالتكِ.

  • اللون الموحّد للمكياج

صور مكياج ناعم - صور مكياج عرايس

في حال كنتِ من محبّات المكياج الهادئ ولا ترغبين في اتباع صيحات المكياج الجريئة، يمكنكِ اللجوء إلى اللون الموحّد للعيون وأحمر الشفاه. اللون المفضل لهذا النوع من المكياج والغالب على منصات العرض هو الخوخي أو البرونزي الخفيف. فتكون إطلالتك راقية وفي نفس الوقت ناعمة وطبيعية من خلال هذا المكياج البسيط المائل إلى ترابي.

  • مكياج مضيء

صور مكياج عرايس

صيحة المكياج المضيء هي ليست جديدة ولكنها مستمرة في الموسم الحالي والمقبل، خاصةً لمكياج العرايس. يرتكز هذا المكياج على البشرة اللامعة، المضيئة والمتوهجة. أفضل طريقة لنجاح هذه الإطلالة، هي استخدام الهايلايتر على منطقةT  في الوجه، أي على الأنف، الصدغين والذقن بالإضافة الى زوايا العينين. لا تبالغي في وضع الهايلايتر كي تحافظي على مكياج ناعم وطبيعيّ. ولا تنسي بودرة الخدود الزهرية أو البرونزية لتزيدي من تألقك في هذا اليوم المميز.

فضلاً عن صيحات الجمال لمكياج العرايس، إليكِ بعض النصائح التي لا بدّ من اتباعها يوم زفافك.

  • البشرة

احرصي على نظافة البشرة ونقائها من خلال الماسكات وأقنعة التقشير التي يجب البدء باستخدامها قبل 4 أسابيع من يوم الزفاف. ابتعدي عن إستخدام مستحضرات التجميل الجديدة للبشرة قبل 3 أسابيع من يوم الزفاف، تجنباً لأي ردة فعل سلبية. الشاي الأخضر أيضاً مفيد للبشرة كونه يعالجها من الحبوب، فاشربي كوب واحد منه يومياً فترة من العرس.

  • العيون

لتحصلي على عيون مضيئة يوم زفافك، قومي باستخدام قطرات العيون قبل العرس، هذه الخطوة تزيد من إشراقتهما. لا غنى أيضاً عن الكريمات والماسكات التي تحارب سواد العينين نتيجة قلّة النوم قبل فترة الزفاف. بالإضافة الى ذلك ومع حلول هذا اليوم المميز، ابتعدي عن المأكولات التي تحتوي على كميات كبيرة من الملح والتي تزيد من انتفاخ العيون.

  • تثبيت أحمر الشفاه

لكي يدوم أحمر الشفاه طيلة نهار العرس، ما عليكِ الاّ تحضير شفتيكِ قبل يوم الزفاف من خلال تقشيرهما مرة في الأسبوع وترطيبهما بشكل يوميّ. أما عند وضعكِ المكياج، استخدمي برايمر مصنوع من السيليكون.

أخيراً، لا تتردي في القيام ببروفا للمكياج قبل يوم الزفاف، مما يجعلكِ على علم بإطلالتكِ ومكياجك قبل وقت في حال أردت تغيير أي شيء في المكياج.


إقرئي أيضاً:  صيحة الجيب تستمر بقوّة في ساحة فساتين الأعراس