أطعمة جديدة تنضمّ إلى قائمة مكوّنات العام 2018، لأنّها تتمتّع بخصائص فريدة من نوعها! بدأت هذه المكوّنات تندرج ضمن الأطباق المقدّمة في المطاعم العالميّة، تعرّفي على البعض، واحجزي تذكرتكِ في أقرب وقت!

نبتة الكاسافا

Olympe

ريو دي جانيرو

لا شيء يضاهي مذاق المأكولات الفرنسيّة، فكيف لو امتزجت مع مأكولات من حضارة مختلفة تماماً؟ Olympe هو علامة مميّزة، لأنّه يعمل على دمج المأكولات الفرنسيّة والبرازيليّة سويّاً. مع وصول الشيفClaude Troigros إلى البرازيل، بدأت عمليّة اكتشاف منتجات محليّة تُستخدم في فنّ الطهو، منها الكاسافا. هذه الأخيرة تعتبر ثالث أكبر مصدر للكربوهيدرات في العالم، ما ساهم في جعلها جزءاً من قائمة مكوّنات العام 2018. Mussels with Cassava هو طبق من توقيع المطعم، يتألّف من مكوّنات موسميّة.

Elderflower

Barr

كوبنهاغن


يختصر مطعم Barr عادات ومأكولات أشهر المطابخ الموجودة على طول بحر الشمال وبحر البلطيق ضمن قائمة من المأكولات الكلاسيكيّة. يعتبر هذا المكان محطّة أساسيّة للاسترخاء ولتناول الوجبات الخفيفة، لأنّه يقدّم قائمة من المأكولات الانتقائيّة، تتغيّر على مدار السنة. احتلّت زهرة نبات البيلسان أو Elderflower قائمة مأكولات العام 2018 لتقدّم مع الفطائر المخبوزة، صلصة بلح البحر، الحامض والكافيار.

بذور OGBONO

Ikoyi

لندن

يقدّم Ikoyi تجربة فريدة من نوعها فيما يختصّ بالمطبخ الإفريقيّ والغربيّ منه تحديداً، لينقلكِ إلى تجربة راقية وفريدة من نوعها. يستخدم الشيف المسؤول Jeremy تقنيّات طهي مبتكرة وحديثة لتقديم المأكولات الإفريقيّة، أبرزها استخدام بذور Ogbono التي تتمتّع برائحة قويّة تعرّف عن نفسها قبل تذوّقها. هذه البذور مستخدمة في طبق الحلوى الذي يتألّف من المانجو من نوع Kent والحليب الرائب مع القليل من الكراميل.

اقرئي أيضاً: أطباقكِ أشهى وسط الطبيعة!

تلذذي بأشهى القهوة وأغربها في أهم مقاهي العالم!