تعتبر فكرة الانتقال للعيش في بلد آخر فكرة مخيفة إلى حد ما، لماذا؟ لانه يقع على عاتقكِ مهام عديدة يجب عليكِ استكمالها والانتهاء منها قبيل اتخاذ قرار السفر والمغادرة من بلدكِ. لذا، مجرد التفكير بهذه الخطوة قد يصيبك بالإرتباك لكون هناك أمور بالغة الأهمية، لكننا أتينا إليكِ بـ7 نصائح مهمة يمكنكِ أتباعها وأخذها بعين الاعتبار لترتيب خطواتكِ القادمة قبل إقلاع طائرتكِ. تابعي السطور التالية للمزيد من التفاصيل.

النصيحة الأولى: تحققي من أسعار الإقامة في البلد الآخر
اقضي بعض الوقت في البحث عن متوسط تكاليف المعيشة من مسكن ومأكل وترفيه في المنطقة المراد الانتقال إليها، كي توفّري على نفسك مشقة البحث عن ما يناسب ميزانيتكِ بمجرد وصولك إلى هناك.

النصحية الثانية: ابحثي عن أصدقاء عبر الانترنت
إذا لم يكن لديك معارف أو أصدقاء يقيمون في بلدك الجديد، فمن الأفضل ان تنضمي إلى جروبات دردشة مع اشخاص من نفس البلد الذي ستنتقلين إليه. بهذه الطريقة تستطيعين الحصول على معلومات أكثر عن البلد قد تفيدك أثناء إقامتكِ فيه، فضلاً عن عدم شعورك بالغربة وخلق صداقات جديدة.

النصيحة الثالثة: ابحثي عن وسيلة نقل مناسبة
ستحتاجين إلى التأكد من أسعار وسائل النقل العام في البلد الجديد. قارني بين تكلفتها وبين تكلفة امتلاككِ لسيارة خاصة.

النصحية الرابعة: تحويل العُملات النقدية
تذكّري انه عليكِ تحويل عُملتك المحلية إلى عُملة البلد الجديد بحيث تتفق مع ميزانيتكِ ومدخراتكِ، ولا تنفقي أكثر مما ينبغي.

النصيحة الخامسة: غلق الحسابات البنكية
قبيل مغادرتكِ احرصي على غلق جميع حساباتك البنكية في بلدكِ الحالي، فأنتِ لا ترغبين في إضاعة وقتك في بلدك الجديد من خلال التعامل مع مشكلات مرسلة لكِ من الحسابات التي نسيتِ إغلاقها قبل سفركِ.

النصيحة السادسة: تعلمي لغة بلدكِ الجديد جيداً
يجب عليكِ تعلم لغة البلد الذي تخططين للإنتقال إليه، حتى لو كنتِ تتقنين اللغة الانكليزية التي يمكن التواصل من خلالها في كلّ البلدان. لا بدّ من اطلاعكِ اقلّه على التعابير الشائعة، خصوصاً العبارات الودية المتبادلة بين الناس.

النصيحة السابعة: تعرفي على مطابخ البلد الجديد
لا تنسي ان تطلعي على نوعية مطبخ البلد المراد انتقالكِ إليه وما يقدمه من طعام متنوع لتتمكّني من تكوين فكرة عامة عن الأطعمة بأسعارها المقدّمة في المطاعم هناك.


إقرئي أيضاً: أفضل 5 وجهات سياحيّة عليكِ زيارتها بمفردكِ من دون الشعور بالملل

11 عبارة يجب أن تعرفيها بلغة البلد الذي تزورينه في عطلة الصيف