مع بداية هذا الشهر، تفصح لكِ عالمة الفلك ماغي فرح في كتابها للعام 2018 "هزات أمنية واقتصادية" ما الذي يخبّئه لكِ برجكِ في عالم الفلك وكيف سيكون حظكِ طيلة أيّام الشهر. نبدأ اليوم بالأبراج المائيّة أيّ برج السرطان، العقرب والحوت.

إقرئي أيضاً: توقّعات ماغي فرح للأبراج الترابية لشهر نوفمبر 2018

توقّعات ماغي فرح للأبراج النارية لشهر نوفمبر 2018

أبراجتوقعات برج السرطان (يونيو 21 – يوليو 21):ترتّب أوضاعك وتضع النقاط على الحروف في مسائل أساسية وحياتيّة لك في النصف الأول من الشهر، وربما تقبل على تغيير في التوجهات وعلى نشاطات جديدة تدخلها إلى برنامجك الآن. تتحدث وتعمل من موقع قوّة، متحرراً من ضغوطات كوكب ساتورن ومزوداً بحيوية ممتازة، معنوية وجسدية لاتخاذ قرارات مناسبة والحصول على نتائج مذهلة تعيد إلى نفسك الثقة وتحيي الطموح. قد يشهد هذا الشهر بعض الأحداث العامة التي تنعكس على أوضاعك الشخصية وتضع العراقيل أمام بعض المشاريع، فعودة أورانوس إلى برج الحمل لا تترك الأمور هادئة، بل قد تمعن في إزعاج بعض خططك، كما أن جوبيتير الذي يترك في هذا الشهر برج العقرب وينتقل إلى القوس فإنه يخفف من دعمه لك. إلّا أنك تحقق مبتغاك، بإعتمادك الأسلوب الواقعي وبتعاملك مع المستجدات بموضوعية وقدرة على تقديم البديل في بعض الأحيان. قد تثور لوضع ما وتغضب أيضاَ بسبب الضغوطات التي قد تواجهها، مع مسؤوليات تلقى على عاتقك، فعودة أورانوس إلى الحمل تعيدك إلى أجواء الضغط السابقة، لكن الأمر عابر يا عزيزي. إنما يجب ألّا أخفي عنك أن وجود كوكبين بطيئين كجوبيتير وأورانوس في أبراج نارية قد يوّلد بعض المفاجآت المربكة والتي تتطلب الرؤية لمعالجتها. قد تقلق بشأن مقرّب أو زميل خاصةً إذا كنت من مواليد الدائرة الأولى. لحسن الحظ أن الشمس في برج العقرب وتزودك بطاقة كبيرة، كما أن دخول كوكب مارس إلى برج الحوت بتاريخ 15 سيغمرك بالحيوية والإرادة الصلبة على التصدي لأي أمر وإنجاح أي خطوة. تتمتع بكاريزما كبيرة في هذا الشهر حيث تستقطب الأنظار. تبدو حياتك العاطفية مميّزة وتحمل إليك الإرتياح، كما أنك تتلقى الدعوات والعروض للمشاركة بنشطات مسليّة. توّسع دائرة صداقاتك وتقبل على لقاءات غريبة من نوعها. إلّا أن الجو العام يوّلد أيضاً توتراً في حياتك الشخصية، فتضطر إلى تقديم بعض الشروحات والتبريرات للمقربين. أمّا تجمّع بعض الكواكب في أبراج نارية وهوائية فتثير بعض الإحتكاكات في النصف الأول من الشهر، ويشير إلى حلول في النصف الثاني. بعض مواليد السرطان خاصةً المولودون في أواخر الدائرة الأولى وأوائل الدائرة الثانية، يشعرون من إنزعاج من وضع شخصي، أو من تشابك الماضي مع الحاضر. كما أن بعض المبادرات تواجه بشيء من العدائية. كما لاحظت فإن هذا الشهر يحمل التناقضات، لكنك على رغم ذلك تتقدم بخطى ثابتة لتنفيذ بعض الرغبات، متحلياً بجاذبية لا تقاوم.

أبراج توقعات برج العقرب (أكتوبر 23 – نوفمبر 21): يسجّل هذا الشهر مفترق طريق في حياة الكثيرين من برج العقرب. إذ تحدث فيه تغيّرات فلكية مهمة. يغادرك أورانوس وجوبيتير معاً : جوبيتير نح برج القوس وأورانوس نحو الحمل من جديد. أمّا كوكب مارس فيكف عن معاكستك إبتداءاً من تاريخ 16، ما قد يعني بعض التغيير في حياتك والحركة غير الإعتيادية. فبعد مغادرة هذين الكوكبين في بداية الشهر تضع أمامك خطط جديدة للعمل، وتعقد إتصالات نافذة ومفيدة، وقد تعالج مسألة رفض لبعض إقتراحاتك السابقة. تنصحك الأفلاك بالسير بهدوء وسكينة وصبر نحو أهدافك في هذا الشهر، وبالتكيّف مع المستجدات بدون إعتراض وإحتجاج.حتى تاريخ 15 حاول أن تحافظ على رزانتك وانضباطك، انتبه لصحتك ولا تترك إهمالاً ما يسبب في حادث مؤسف. قد تشعر بالتعب وببطء الحركة في النصف الأول ثمّ تتبدّل الأحوال إبتداءاً من تاريخ 6، عندما يغادر أورانوس الثور عائداً إلى الحمل. ثم يليه جوبيتير بتاريخ 8، إذ يترك برجك وينتقل إلى القوس. ويتبعهما كوكب مارس بتاريخ 16 لكي ينتقل إلى الحوت ويكفّ عن معاكستك في الدلو.حاول ابتداءاً من منتصف هذا الشهر أن لا تعمل وحيداً، بل أن تشرك الآخرين بمشاريعك وتقدّم أفكارك علناً وتقنعهم بوخهة نظرك، حتى يوهبوك الثقة، وطالب بالعمل الجماعي وبالمشاركة والأخذ برأي الأكترية. لا تنفرد بالقرا ولا تستعجل النتائج قبل أن تضمنها، فهذا الشهر يوحي ببعض الفوضى ويتطلب تنظيماً لكل المراحل قبل الإقدام على أية خطوة. انتبه لصحتك أيضاً في بداية الشهر ولا تترك معنوياتك تنهار لأقل عائق. كن منفتحاً على الآخرين ولا تتصرف بتهوّر في كل المجالات. لا شكّ أنك تتمتع بإرادة صلبة وبموهبة عالية لكي تسير على الطريق الصحيح. تركّز على مسائل مالية واستثمارات وتوظيفات، وربما يكون لك لقاءات مع بعض المقاولين والتجار والمصارف، فتعالج قضية عالقة من بعض الأشهر. تحقق حلماً مالياً أيضاً إعتباراً من هذا الشهر، وتبدأ دورة جديدة، مدفوعاً بديناميكية كبيرة إذا كنت من الدائرة الثالثة بالتحديد.كوكب الحب فينوس عائد إلى الميزان يجعلك تستعيد قصّة قديمة، أو يشير إلى حدث سعيد يحصل في العائلة كزواج أو حمل أو ولادة، إلّا أنه أيضاً يتحدث عن عوجة قضية قديمة للظهور في حياتك، أو البحث في علاقة سرّية تخشى أن تُكشف، أو يؤشر إلى بعض التردد بالنسبة إلى علاقة ابتدأت ربما في شهر آب و أيلول وتسبب لك بعض الإشكالات. لكن مع الصبر تتوصل إلى تحقيق أمنيتك في آخر الشهر. يعود الشغف إلى علاقاتك والشعور بالإنتعاش. كثيرون من مواليد العقرب يمرّون بفترة إنتقالية على الصعيد العاطفي، وقد يحثّهم الأهل على نسيان الماضي وتجاوز التجارب الصعبة والتفكير بالمستقبل.

أبراجتوقعات برج الحوت (فبراير 20 – مارس 20): تغيّر الأفلاك مواقعا وتتدافع فينتقل جوبيتير من موقع مناسب لك إلى مربّع مع برجك هة القوس، في حين أن كوكب مركور في القوس أيضاً، يجعل المناخ مربكاً أمام خياراتك. انتبه من أخطاء في الحكم على الأمور أو الإلتباس. كذلك يحاول البعض خداعك وتشعر بعرقلة أمام المشاريع، ما عليك إلّا التكيّف مع الواقع والتعبير عن نفسك بليونة مطلقة. قد تهتز أوضاعك المالية. لكن لحسن الحظ أن كوكب مارس يعطيك القوّة للمجابهة، في أن كوكب أورانوس يعلمك الشفافية في التصرفات، إلّا عودته إلى برج الحمل قد تخلق جوّ من التشويش. يبدأ الشهر بأسبوع جيّد، ثمّ تتفاقم الأمور عند دخول كوكب جوبيتير إلى برج العقرب بتاريخ 8، ليتبعه مارس إلى برجك بتاريخ 15 ويشكّلان تنافر. لكن قد تتغير المناخات خلال هذا الشهر وتفتح أبواب كانت مغلقة أمامك على غير انتظار. وربما يبصر أحد المشاريع النور بعد تطورات تتطرأ ولم تكن في البال، أمّا أكثر المتأثرين بالمعاكسة الفلكية فهم مواليد شهر شباط في حين يتخذ مواليد شهر آذار قرارات مهمة. قد يُطلب منك دفع نفقات غير محسوبة أو ترى كلفة ما تشتري عالياً.
 يتراجع فينوس من برج الميزان ولا يشكّل أثراً على أوضاعك العاطفية، بل يجعلها تتراجع عن واجهة إهتمماتك. قد تعاني من قضيّة تملكية من سوء تفاهم مع الشريك. تتردد إزاء بعض القرارات وتشعر أن الحبيب لا يتجاوب معك بل يقابلك ببعض الحرد. لا تضخّم الأمور وحاول أن تتجاوزها حتى لا توّلد مناخاً متوتراً بصورة مجانيّة. قد تترك أثراً سيّئاً لدى من تلتقيه أو تجد نفسك محرجاً في وضع معقّد، انتظر حتى يعود فينوس إلى برج العقرب ويغيّر لك الإتجاهات، فتستعيد الثقة في النفس وتنطلق نحو آفاق حلوة وواعدة. لا تضغط على الشريك الآن.