شهد حدث Apple الذي أُقيم البارحة على غير عادة في مدينة بروكلين الأميركية بدل مقر الشركة في كاليفورنيا، الإعلان عن ثلاثة أجهزة رئيسية بمُميزات وتحديثات كثيرة مُقارنةً بإصدارات العام الماضي.

خلال الحدث الذي يأتي تحت شعار There’s more in the making، كشفت Apple عن إصدارها الجديد كلياً للـIPad Pro، الذي يأتي هذا العام بتصميم مميز بإطارات أنحف وأكثر دقة، وهو التغيير الأكبر على الإطلاق الذي تقوم به الشركة لهذه الأجهزة.

IPad Pro الجديد بمعالج A12x يعد الأسرع، وهو منافس في سرعته للحواسيب المحمولة، ويأتي الجهاز الجديد مع قلم Apple الموصول به مغناطيسياً، حيث زودت آبل هذا الآيباد بـ102 مغناطيساً لتمكين القلم والأجزاء الأخرى من الاتصال بهذا الجهاز بسلاسة، بالإضافة الى منافذ يو إس بي-سي أو مخرج USB-C التي تمكنه من الاتصال بالأجهزة الأخرى، مثل الكاميرات والشاشات الرقمية، كما يمكن استخدامه كشاحن لهواتف آيفون، ودعم مميزات التحرير على تطبيقات الفوتوشوب، وأدوات تدعم تصميم الواقع المعزز.

كذلك يتميز IPad Pro بشاشة ليكويد ريتينا (Liquid Retina) فائقة الوضوح مع دعم أوسع لنطاق الألوان، كما أصبح يدعم تقنية التعرف على الوجه، لذا لا يأتي إصدارهذا العام بالزر الرئيسي في واجهة الجهاز الأمامية وتم التخلي تماماً عن بصمة الإصبع Touch ID.

يتوفر جهاز IPad Pro بإصدارين، الأول بحجم 11 إنش وبوزن 1 باوند فقط بسعر 799 دولار، في حين يأتي الإصدار الثاني من جهاز IPad Pro بحجم 12.9 إنش إلا أنه يتميز بسماكة أقل من إصدار العام الماضي بسعر 999 دولار. يتوفر كلا الإصدارين بميزة الاتصال بشبكات LTE.

تحدّث تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة Apple عن بعض الإحصائيات الخاصة بجهاز IPad، حيث ذكر أن مبيعات  IPadفاقت مبيعات الحواسيب المحمولة بكافة أنواعها، أما من ناحية الأرقام فقد باعت آبل أكثر من 400 مليون جهاز IPad منذ طرحه العام 2010.

بالإضافة الى إصدار IPad Pro الجديد، أطلقت Apple إصدارات حديثة من سلسلة الحواسيب المكتبية صغيرة الحجم Mac Mini، وأكثر ما يُميزه هو احتوائه على معالج مركزي من الجيل الثامن لمواكبة الجيل الحالي من معالجات Intel، كما أنه مصنوع بالكامل من الألومنيوم مُعاد الصنع، وإصدار حديث من سلسلةMacBook Air .


إقرئي أيضاً: تطبيقات موبايل ستذكّركِ بشرب المياه خلال النهار

وجود عارضات الأزياء على إنستقرام مهدّد، مَن سيحلّ مكانهنّ؟