الكثير من السيدات يعانين من نقص الوزن المبالغ به، ومهما كان ما يأكلنه لا يبدو أحياناً أنهن يصلن إلى هدفهنّ النهائي في زيادة الكيلوغرامات ولو قليلاً. عند التفكير في إكتساب الوزن، يجب أن تفكّر المرأة دائماً في ممارسة التمارين الرياضية نظراً لأنها تمثّل الجانب الأول والأهم في إكتساب الوزن. الجمع بين التمارين الرياضية ونظام غذائي صحي سيجعلكِ تبدين في نهاية المطاف صحية ومذهلة.
إليكِ أكثر التمارين التي ستساعدكِ على إكتساب الوزن بشكل صحي.

تمرين السكوات

من أكثر التمارين التي تعمل على إكتساب كتلة عضلية للجزء السفلي من الجسم هي تمارين السكوات لأنها تعمل على مجموعة متنوعة من مجموعات العضلات الرئيسية في وقت واحد - رباعية الرؤوس، السمانة، الفخذين، البطن وعضلات البطن الخارجية. للإستفادة القصوى من التمرين، يمكنكِ استخدام الأوزان لأن الوزن الإضافي يرفع التمرين إلى مستوى جديد.

تمارين الضغط

تمارين الضغط هي تمرينات رائعة لإكتساب كتلة عضلية للجزء العلوي من الجسم بأكمله، والتي تشمل عضلات الصدر والكتفين وثلاثية الرؤوس والعضلات الوسطى. لذلك تمارين الضغط   مثالية لتقوية الجزء العلوي من الجسم.

اليوغا

بعض وضعيات اليوغا مثل ماتسيانا، تساعد على زيادة الوزن إذ أنها تعمل على العديد من الأنظمة بشكل جماعي، بما في ذلك الغدة الدرقية حيث تنظّم الغدة الدرقية مفرطة النشاط والتي يمكن أن تسبّب أيضاً تقليل الوزن. هناك أيضاً وضعية الكوبرا التي تعمل على تحسين الشهية وتنظيم الأيض وتساعد الجسم على إمتصاص العناصر الغذائية.

تمرين العضلة ثلاثية الرؤوس

تمارين العضلة ثلاثية الرؤوس تعمل على إكتساب عضلات للذراع والظهر كما تقوم ببناء عضلات للكتفين قوية وجذّابة. يمكنكِ بسهولة أداء التمرين في المنزل باستخدام كرسي ووضع يدكِ على حافته مع ثني الركبتين واليدين عليه والابتعاد عن عرض الفخذين ثم خفض الجزء السفلي من الجسم ورفعه.

تمارين اللانجز

مثلها مثل تمارين السكوات، تعمل تمارين اللانجز على زيادة الوزن حول منطقة عضلات الفخذ الرباعية، الظهر والسمانة. العضلات حول منطقة القدمين هي أكبر منطقة عضلية ويمكن للمرء أن يكتسب وزناً أكبر إذا أجريت هذه التمارين في مجموعات مع تمارين السكوات.

  • نصائح إضافية

فقط لأنكِ تحاولين زيادة وزنكِ، لا يعني أنه مسموح لكِ بتناول كل أنواع الطعام. عند الأكل لإكتساب الوزن، يمكن لبعض الأطعمة أن تجعل جهودكِ لزيادة الوزن صحية وأكثر فاعلية. تناول البروتين في غاية الأهمية لبناء كتل عضلية لأن نظامنا الهضمي يكسرها إلى أحماض أمينية، والتي تستخدمها أجسادنا لمجموعة من الوظائف، بما في ذلك بناء العضلات.

من الأطعمة التي تساعد على إكتساب العضلات وبالتالي بعض الوزن:
- الحليب
- الأرز
- المكسّرات والبندق
- اللحوم الحمراء
- النشويات الصحية مثل البطاطا، الشوفان، الفول والبقوليات.
- الأسماك
- مكمّلات البروتين
- الفاكهة المجففة
- خبز الحبوب الكاملة
- الشوكولاتة الداكنة
- البيض
- الزبادي كامل الدسم


إقرئي أيضاً: 5 تمارين رياضية منزلية في وضعية الوقوف

4 صالات للسيدات في الرياض لممارسة رياضة الكروس فت