أثناء الإنتظار في المطار، يقع العديد من الأشخاص خاصةً السيّدات، ضحيّة الملل. لذلك، يجدن في التسوّق، شراء البضائع والخدمات الحلّ الوحيد ليمضي الوقت بسرعة، مع العلم أن لهذا الأمر مساوئ عدّة، أبرزها صرف المال بطريقة عشوائية! 

تتحدث العديد من الدراسات، عن الضرر الذي قد يلحق بالمسافر في حال لجأ لشراء بعض البضائع والخدمات من المطار. فإذا كنتِ واحدة من بين اللواتي يجدن متعة في التسوّق من هذا المكان، لا بدّ لكِ من معاودة التفكير مرتيّن بعد قرائتكِ السطور أدناه. ابتعدي عن شراء هذه البضائع والخدمات الـ6:

  • خدمة الواي فاي

أوّل خدمة تفكرين في الحصول عليها في المطار هي الـWifi وذلك لتتمكني من التواصل مع العائلة والأصدقاء. لا تقومي بذلك! أولاً هذه الخدمة هي باهظة الثمن في المطار، ثانياً لا تتوقعي أن تحصلي على واي فاي سريع نظراً للزحمة في هذا المكان وكثرة المستخدمين للوافاي. من المستحسن أن لا تقومي بشرائها من الأساس. 

  • وسادة للرقبة

وسادة الرقبة هي من الأساسيات خلال رحلات السفر التي تستغرق وقت طويل جداً، لتأخذي قيلولة وتشحني جسمكِ بالطاقة. في حال لم تجلبي وسادة معكِ من المنزل، لا تقومي بشراء واحدة من المطار. أولاً هي باهظة الثمن وليست مريحة كما تعتقدين. ثانياً الوسادة التي تختارينها، قد سبق ولمسها أو جرّبها عدد كبير من الأشخاص، الأمر الذي قد يعرّضكِ لخطر انتقال البكتيريا بشكل كبير. 

  • الهدايا التذكاريّة

تسافرين إلى وجهة معيّنة، يمرّ الوقت بسرعة ولا تلحقي شراء الهدايا التذكاريّة للأقارب أو الأصدقاء من البلد الذي زرتِه. الحلّ ليس بشراء الهدايا من المطار أبداً! عدا عن أنها غالية الثمن بشكل خياليّ، لن يكون لديكِ خيارات كثيرة لانتقائها، كما أنه لن يكون لديكِ الوقت الكافي لتوضيبها في الشنط بشكل سليم. 

  • العطور والمستحضرات الجماليّة

لا شكّ أن العطور والمستحضرات الجمالية هي من أكثر البضائع التي يتم شرائها من المتاجر في المطار. صحيح أنكِ قد تجدين ما تبغين بسعر أقل، إلاّ إنها قد لا تكون الماركة الأصليّة. للأسف بعض العطور والمستحضرات الجمالية قد تكون مزيّفة من دوع علم البائع حتى! 

  • القطع الإلكترونية

إذا كان سعر الوسادة غالي جداً في المطار، فما حال القطع الإلكترونية؟! شراؤكِ لهذه القطع هو مضيعة للوقت والمال، فلن تجدي إلاّ الإصدارات القديمة بسعر مرتفع جداً. 

  • خدمة صرف العملة 

انتبهي ولا تقعي في فخّ صرف العملة في المطار! قومي بعملية تحويل أموالكِ لعملة البلد الذي ستتوجهين إليه قبل الوصول إلى المطار لأنها ستكلّفكِ أكثر بكثير من أي مكتب لصرف العملة. 


اقرئي أيضاً: بعيداً عن مراكز التسوّق... أماكن غير تقليدية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في الرياض

أغلى وأفخم 10غرف فنادق حول العالم... اكتشفيها!