كيف تختارين حمالة الصدر الخاصة بكِ؟ هل تفضّلين النموذج الذي يضفي على مظهرك الخارجي شكلاً جذاباً فقط أم تبحثين عن الراحة وأنتِ ترتدينها؟
وفقاً لدراسة أجرتها مؤخراً إحدى الشركات العالمية المتخصصة في تصنيع حمالات الصدر بالتعاون مع جامعة برشلونة في إسبانيا، أثبتت أن 70% من النساء يرتدين حمالات الصدر غير المناسبة لمقاساتهن. قد تبدو إما صغيرة أو كبيرة لا تتكيّف مع الحجم الفعلي للثدي، مما يضرّ بصحة المرأة. كشفت الدراسة أن السيّدة التي تختار مقاس الحمالة أصغر من حجم ثدييها قد تتعرض للإصابة بالإلتهابات، تلف القنوات اللبنية، ارتخاء الأنسجة... وذلك نتيجة الضغط على الثدي، مما يؤدي إلى مشاكل في الدورة الدموية. أما لو اشترت حمالة صدر فضفاضة فمن الشائع وقتئذ أن يُصاب جلدها بالإحمرار كما ستعزز إصابتها بارتخاء أنسجة الثدي، إضافة إلى الشعور بعدم الراحة في أوتار الكتفين.

لهذه العواقب الوخيمة التي تضر بصحة المرأة في هذا الشأن، أردنا أن نأتي إليكِ خلال السطور التالية بأهم الخطوات التي ستقودك إلى الاختيار السليم لحمالة الصدر المناسبة لحجم صدرك وفي نفس الوقت تعزز جمال وجاذبية مظهركِ.

الخطوات الـ7 لاختيار حمالة الصدر المناسبة:

1-قياس دوران الصدر
قفي أمام المرآة وقومي بقياس دوران حجم صدركِ بشريط المتر. قومي بلفّه أسفل ثدييك دون أي انحراف أوميل في الزوايا، ثم أضيفي رقم 15 إلى الرقم الذي تم تحديده بالمتر لتحصلي بذلك على رقم يتوافق مع حجم ثديكِ : 75، 80، 90، 95...

2- تحديد قياس الظهر 
لفّي شريط القياس حول ظهرك وفوق صدركِ (أعلى الحلمتين بقليل)، ثم دوّني القياس. نظراً لأن حجم الثدي قد يتغير اعتماداً على تغييرات الهرمونات، لذا حاولي أن تأخذي قياساتكِ في يوم تشعرين فيه أن ثديك ليس أكثر ولا أقل من حجمه من المعتاد.

3-تحديد حجم "الكب" لحمالة الصدر
قومي بطرح قياس الظهر من قياس دوران الصدر، حيث يتم استخدام الفرق بين القياسين لتحديد حجم الكب بالحروف الأبجدية الإنجليزية كالتالي :
الفرق 2.5 سم = رمز A
الفرق 5 سم = رمز B
الفرق 7.5 = رمز C
الفرق زاد عن 10 سم = رمزD
الفرق وصل إلى 12.5 سم = رمز E
أما لو تجاوز الفرق 12.5 سم، سيعتمد وقتها مقاس حجم الكب وفقاً لماركته حيث يمكنكِ الدخول على موقع الإلكتروني للماركة المصنعة والاطلاع على جدول القياسات الخاص بها وتتعرفي على مقاسك مباشرة من خلاله.

4-التأكد من توافق مقاس الحمالة من الخلف والأمام 
عند ارتدائكِ حمالة الصدر تأكدي من أن الجزء الخلفي من الصدرية عند غلقه لا ينزلق إلى أقل من الخط السفلي من ثدييكِ.

5-دور حمالة الصدر في دمج الثدي
ضعي في حسابك أن الحمالة المناسبة عند تجربتها ينبغي أن تحتوي ثدييك وتضمهما سوياً إلى صدركِ بشكل مريح ومناسب.

6-انتبهي لنوعية حمالات الصدرية 
إذا كنتِ صاحبة صدر كبير الحجم، يجب أن تراعي عند شراء شكل حمالات الصدرية المناسبة لكتفك. يجب ألا تشعركِ بأي ألم وقت ارتدائها، وأن تستطيع حمل وزن ثدييك بشكل يمنح صدركِ مظهراً أكثرجاذبية.

7-تجربة حمالة الصدر داخل متجركِ المفضل 
ينصحكِ الخبراء بتجربة جميع حمالات الصدر التي تلفت نظركِ في متاجركِ المفضلة، فلا ينبغي ان تشتري حمالة صدر جديدة من دون تجربتها معتمدة على القياسات فقط، لأن كل ماركة قد تختلف قياساتها باختلاف تصاميمها.


لإقرئي أيضاً: لا تغسلي حمّالة صدركِ قبل قراءة هذا السطور

5 معتقدات خاطئة عن حمّالة الصدر