من الأكمام الواسعة على شكل جرس (Bell Sleeves)، إلى الأكمام المنتفخة، مروراً بالأكمام المتوسّطة الطول والقصيرة ووصولاً إلى الأكمام الشفافة... تتعدّد وتختلف أشكال أكمام القمصان والفساتين. لكن ما هي القصّة الأنسب لشكل جسمكِ؟ قد ترين أنّه لا يجب التقيّد بقصّة أكمام معيّنة وفقاً لجسمكِ، لكن يا عزيزتي أنتِ مخطئة تماماً! بهدف عدم تخريب لوككِ، من الهامّ جدّاً انتقاء موديل أكمام معيّن يتناسب مع جسمكِ. تابعي القراءة واكتشفي أيّة قصّة أكمام تناسبكِ بحسب شكل جسمكِ.

شكل الساعة الرمليّة


إذا كنتِ تتمتّعين بهذا الشكل من الأجسام فأنتِ الأكثر حظّاً على الإطلاق، إذ أنّ جميع قصّات الأكمام تتناسب مع جسمكِ! لكن إن أردتِ اختيار موديل يبرز منحنيات جسمكِ البارزة ويسلّط الضوء على خصركِ النحيف، انتقي تصميم يتميّز بأكمام واسعة على شكل جرس أو ما تُعرف بالـBell Sleeves. هذه القصّة ستبرز خصركِ النحيف بشكلٍ لافت كما ستحدّد شكل جسمكِ!

شكل المستطيل


إن كنتِ صاحبة هذا الشكل من الأجسام فأنتِ حتماً تريدين خلق منحنيات وهميّة! لتحقيق هذا الهدف، اعتمدي تصاميم تتميّز بأكمام منتفخة أو تتميّز بالكشاكش عند المنطقة العلويّة. كذلك، اختاري تصاميم ذات أكمام متوسّطة الطول، إذ أنّ هذه القصّة ستسلّط الضوء على خصركِ.

شكل التفّاحة


إذا كنتِ تتمتّعين بهذا الشكل من الأجسام، فأنتِ حتماً تبحثين عن قصّات تخفي منطقة البطن. انطلاقاً من هنا، ابتعدي عن القصّات الواسعة والمتوسّطة الطول أو تلك التي تتخطّى حدود الكوع بقليل، إذ ستسلّط الضوء على منطقة الوسط من جسمكِ. احرصي على أن تكون الأكمام مزيّنة بالتفاصيل نفسها من الكتف حتّى الذراع، أمّا إن كنتِ تبحثين عن موديل مبتكر، فاختاري تصاميم ذات أكمام شفّافة.

شكل الإجاصة

 إن كنتِ صاحبة هذا الشكل من الأجسام وتبحثين عن طريقة لتسلّطي الضوء على خصركِ وكتفيكِ وتخفي منطقة الأوراك، فابحثي عن تصاميم تتميّز بأكمام منتفخة عند المنطقة العلويّة فقط. هذه الموديلات ستساعدكِ على خلق توازناً بين المنطقة العلويّة والسفليّة من جسمكِ. كما يمكنكِ اعتماد تصاميم تتميّز بأكمام قصيرة ذات خطّ مائل تُعرف بالـCap Sleeve (شاهدي موديل J.Crew)، هذه القصّة ستلقي الضوء على يديكِ وكتفيكِ.

ملاحظتان:

  • الأكمام الضيّقة تتماشى مع كلّ أشكال الجسم، فلا تتردّدي في اعتمادها!
  • إذ كنتِ تتمتّعين بذراعين نحيفين، فمن المفضّل اختيار أكمام تتميّز بالزخرفات والتطريزات، إذ أنّ هذا الموديل سيجعلكِ تبدين ممتلئة عند المنطقة العلويّة.

اقرئي أيضاً: شكل الحزام الذي يليق بكِ بحسب شكل جسمكِ

بناطيل جينز: هذه هي الأشكال المناسبة لجسمكِ